عالم التدوين الألكتروني: اليك 5 مواقع لتعلم البرمجة من الصفر حتى الأحتراف
27 ديسمبر 2014

اليك 5 مواقع لتعلم البرمجة من الصفر حتى الأحتراف


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , لا بد ان تعلم البرمجة في وقتنا الحالي اصبح امر مهم لا تقل لي ان الأمر صعب صراحة البرمجة ليست كما تتوقعه اكواد وارقام 10111000 وهكذا انا كنت اضن مثلك الا ان جربة ووجدت الأمر في غاية السهولة فقط يتطلب تطبيق وتكرار واليك قائمة بـ5 مواقع !تساعدك بتعلم لغات البرمجة بكل انواعها :


بداية مع موقع عربي مصري هذا الموقع يهذف الى تخريج نخبة من المبرمجين العرب، من بين اللغات التي يدرس HTML، CSS، PHP، JQUERY، PHP SCRIPT، و كذلك شرح بالفيديو و باللغة العربية انصح لكل من يريد تعلم البرمجة ان يبدا من هذا الموقع.


موقع عربي مشهور يقدم العديد من الدورات باللغة العربية في مجال برمجة و تطبيقات الهواتف او المواقع والنصائح والامثلة المباشرة.
تم بناء هذا الموقع لأولئك الذين يرغبون في تعلم البرمجة بغض النظر عن مكان تواجدهم. يوفر لك دورات طويلة لمدة 12 ساعة، يمكنك طبعا وقفها والبدء من جديد ،تحديد أهداف واقعية، مثل إنشاء التطبيقات للهواتف الذكيةأو الألعاب أو المواقع على شبكة الإنترنت. إذا كنت تتابع وتطبق هذه الدروس فبالتأكيد ستستطيع بناء تطبيق خاص بك أو حتى موقع متكامل .


4. رواق

الموقع ذو شهرة واسعة يقدم دروس في البرمجة من اساتذة مختصين في هذا المجال والعديد من دروس في مجالات اخرى وهذا الموقع يعطيك شاهدة بعد التعلم و اجتياز الاختبارات.


udacity .5

يقدم برنامج udacity من جامعة ستانفورد بعض دورات الكمبيوتر التمهيدية المتاحة على الإنترنت، بما في ذلك مقدمة لعلوم الكمبيوتر. وهذا برنامج منظم يأخذك نحو ثلاثة أشهر، لتعلم المفاهيم الأساسية للمعلومات أثناء إنشاء النسخ الخاصة بك من التطبيقات الشعبية.طبعا هناك عدة دورات أخرى مجانية في الموقع .









0 التعليقات:

إرسال تعليق