عالم التدوين الألكتروني: افضل 6 توزيعات لينكس للمستخدمين الجدد
16 مارس 2015

افضل 6 توزيعات لينكس للمستخدمين الجدد



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، هل مللت من نضام ويندوز ؟ هل سئمت من الفيروسات ومن الأختراقات المتكررة ؟ وتقول ما الحل ؟ الحل بكل بساطة هو لينكس نظام لينكس ليس كأي نظام عادي فمثلاً لو ذهبة للمتجر لشراء لعبة ستشتري واحدة وتمل منها ومصيرها سيكون القمامة هذا هو الحال لنظام ويندوز اما لو ذهبت للمتجر واشتريت لعبة يمكنك التعديل عليها كما شئت وعمر اللعبة سيكون طويل اكيد ستختار اللعبة الثانية وهذا هو حال نظام لينكس ولكن لا تستعجل في الدخول وتجربة توزيعات لينكس مثل كالي لينكس الخ.. يجب ان تختار توزيعة سهلة وبسيطة لبداية جيدة في لينكس وهاهي 6 توزيعات لكل مستخدم جديد في لينكس :

1- أوبونتو
هي إحدى توزيعات لينكس لأجهزة سطح المكتب وأجهزة الحاسوب المحمولة والخوادم، دائما ما يتم تقييمها على أنها واحدة من أكثر توزيعات لينكس شعبية.
 أهداف أوبونتو تتضمن تقديم نظام تشغيل ثابت محدث للمستخدمين المتوسطين مع التركيز على سهولة الاستخدام والتثبيت. أوبونتو مبنية على توزيعة دبيان، وهي مقدمة من كانونيكال ليمتد المملوكة من جنوب الأفريقي مارك شاتلوورث. كلمة أوبنتو تأتي من لغة الزولو والمعنى الحرفي لها هي "الإنسانية"، ولكن المعنى المقصود لها يأتي من الاستخدام جنوب الأفريقي لها لوصف مبدأ "الإنسانية تجاه الآخرين" أو ما يترجم أحيانًا بـ "نحن موجودون بسبب الآخرين"

الموقع الرسمي للتوزيعة

2- كوبونتوكوبونتو
نظام كوبونتو هو اشتقاق رسمي من توزيعة لينكس أوبنتو باستخدام بيئة الرسوميات كدي بدلا من جنوم. وهو جزء من مشروع أوبونتو ويستخدم نفس نظام البنية التحتية.

الموقع الرسمي للتوزيعة

3- لينكس مينتلينكس منت
لينكس مينت هي توزيعة لينكس مبنية على أوبونتو متوافقة معها وتشاركها بمستودعات البرامج، تهدف لينكس مينت إلى إنشاء توزيعة جميلة، مُحدّثة ومناسبة لسطح المكتب.

الموقع الرسمي للتوزيعة

4- لينكس ديبينDeepin
هي إحدى توزيعات لينكس المبنية على أوبونتو، وتستخدم نفس نظام إدارة الحزم في أوبونتو هدف التوزيعة أن توفر نظام تشغيل جميل، وسهل، وسريع، ويُعتمد عليه. هي ليست فقط توفر مجموعة من أفضل البرامج الحرة، ولكنها أيضا أنشأت بيئة سطح مكتب خاصة بها تسمى بيئة سطح مكتب ديبين

الموقع الرسمي للتوزيعة

5- توزيعة المنتري

توزيعة إلمنتري وهي نظام تشغيل حر ومفتوح المصدر مبني على توزيعة ubuntu والتي هي بدورها مبنية على ديبيان 
توزيعة سهلة الاستخدام للمستخدمين الجدد ولا تستهلك الكثير من موارد الجهاز

الموقع الرسمي للتوزيعة

6- توزيعة زورين 
مكتب زورين OS
من افضل توزيعات لينكس للمستخدمين المنتقلين من ويندوز 7 الي لينكس التوزيعة شبيه بشكل كبير الى ويندوز 7

الموقع الرسمي للتوزيعة

1 التعليقات:

  1. عندما اتي لتحميل توزيعة المنتري يقول بانه يجب دفع 10 دولار

    ردحذف